رياضة

وفاة الرئيس التاريخي لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف

توفي الرئيس التاريخي لفريق مولودية الجزائر، عبد القادر ظريف، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد معاناة من المرض، حسب بيان للنادي العاصمي.

وأعلن النادي العاصمي في بيان له عن وفاة عبد القادر ظريف الرئيس السابق لفريق مولودية الجزائر و”أحد صناع المجد وكاتبي تاريخ هذا الكيان الرياضي العريق”.

ويعتبر المرحوم -يضيف البيان- “من أبرز رجالات “العميد” وهو أحد كبار مهندسي الثلاثية التاريخية وأول لقب قاري في تاريخ الأندية الجزائرية.

واثر هذا المصاب الأليم، يتقدم رئيس مجلس الإدارة إلى كافة أفراد عائلة الفقيد “بأصدق عبارات التعازي والمواساة راجيا من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان, وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويشمله بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح جناته”.

وترأس ظريف مولودية العاصمة سنوات السبعينات، حيث كان وراء تتويج النادي بالثلاثية التاريخية سنة 1976 (البطولة-الكأس-كأس إفريقيا للأندية البطلة).

كما توج الفريق تحت قيادته بلقبين آخرين للبطولة الوطنية موسمي 1977-1978 و1978-1979, ليبتعد بعدها عن التسيير, إلا أنه عين رئيسا شرفيا للفريق مدى الحياة, حيث حظي بالعديد من التكريمات.

وتقدم وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, وكذا رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, جهيد زفيزف وكذا فريق شباب بلوزداد بخالص العزاء وصادق المواساة إلى كافة أفراد عائلة المرحوم، وكافة أسرة كرة القدم، ونادي مولودية الجزائر, مشيدين بالخصال الحميدة للمرحوم الذي ترك بصمته في تاريخ المولودية وتفانيه في عمله كمسير ووفائه للفريق الذي عرف أعز أيامه في عهده.


رئيس الجمهورية يعزي عائلة الراحل عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي لنادي مولودية الجزائر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى