أخبار الوطن

وزارة الداخلية: تسجيل 97 حريقا في 16 ولاية

وفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية ، في ليلة الاثنين 2023/7/24 ، تم تسجيل 97 حريقا تؤثر على الغابات والأدغال والمحاصيل في 16 ولاية.

 

وبحسب البيان ، “في ليلة الاثنين 2023/7/24 ، تم تسجيل 16 حريقا أثرت على الغابات والأدغال والمحاصيل في 97 ولاية.وسجلت محافظة بجاية البويرة جيجل أكبر الحرائق الناجمة عن الرياح العاتية التي شهدتها هذه المناطق.انتشر بعضهم إلى القرى المأهولة بالسكان ، مما أسفر عن 15 ضحية (رحمهم الله) و 26 جريحا.تم إجلاء 1500 مواطن ، خاصة في مدينة فنايا في دائرة القصر ومدينة الزبربر في دائرة الخضرية.

ولم يقتصر الأمر على نشر 7500 عامل إغاثة في الموقع وتم تجنيد 350 شاحنة بأحجام مختلفة لمكافحة هذه الحرائق المشتعلة في جميع أنحاء ولاية الوطن ، بل تم اعتماد وسائل جوية لإطفاء الحرائق التي تم التحكم في معظمها”.

وقال:” في الوقت الحالي ، في 6 محافظات من بومرداس البويرة تيزي وزو وجيجل وسكيكدة ، يتم طلب 13 عمودا متنقلا و 3050 مساعدة ، ولكن تم تعزيزها هذا الصباح بـ 12 عمودا متنقلا و 1200 مساعدة إضافية”.

وقال” لا يزال يتم استخدام 12 وسيلة جوية لمكافحة الحرائق على مستوى هذه الولايات الست ، بما في ذلك مروحيات الإطفاء التابعة للجيش الشعبي الوطني ، بما في ذلك طائرات مكافحة الحرائق ذات السعة الكبيرة”.

وخلص البيان إلى أن “وزارة الداخلية والجمعيات المحلية ووزارة التخطيط العمراني طمأنت المواطنين الذين يعيشون في هذه الولايات وأكدت أنهم يقومون باستمرار بتجنيد مصالح الحماية المدنية حتى الإطفاء النهائي للحريق ، ودعوتهم إلى الاهتمام ، واتباع تعليمات السلامة ، والابتعاد عن المناطق التي يشهدون فيها الحريق وتذكيرهم بإمكانية الإبلاغ من خلال الأرقام الخضراء التي تم التخلص منها”.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى