اقتصاد

 كسالي يتطرق إلى التعاون المالي الثنائي مع السفير الياباني

الجزائر- استقبل وزير المالية براهيم جمال كسالي سفير اليابان بالجزائر، كونو  أكيرا الذي تطرق معه إلى التعاون المالي الجزائري- الياباني، حسبما أشار إليه بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى أمس الأربعاء بمقر وزارة المالية، “تم استعراض آفاق التعاون والعلاقات الاقتصادية والمالية بين البلدين و كذا سبل و طرق تعزيزها” يضيف ذات المصدر.

من جهة أخرى, أشاد الطرفان بالنتائج التي توجت مؤخرا المفاوضات المتعلقة بابرام اتفاقية عدم الازدواج الضريبي و كذا التزام البلدين بإتمام الإجراءات التي من شأنها أن تفضي إلى التوقيع على هذه الاتفاقية في أقرب الآجال.

في هذا الخصوص, تم الاتفاق على العمل المشترك لتعزيز الترسانة القانونية المسيرة للتعاون الاقتصادي الثنائي لاسيما في مجال الاستثمار من خلال إبرام اتفاق ثنائي حول الترقية و الحماية المتبادلة للاستثمارات.

و قد شكل هذا اللقاء فرصة للوزير لتقديم لمحة عامة عن الإصلاحات التي باشرتها الحكومة الجزائرية لتحسين مناخ الاستثمار في الجزائر في ظل المصادقة مؤخرا على قانون الاستثمار الجديد.

و قد عبر السفير الياباني عن الاهتمام البالغ الذي تبديه عدة مؤسسات يابانية حيال السوق الجزائرية و الفرص التي تمنحها, حسب البيان

في هذا الشأن, أكد السفير الياباني على الأهمية التي يوليها مستثمرو بلده المحتملون لتطوير الإطار القانوني الثنائي.

و من جهته, أكد السيد كسالي على الإمكانيات التي تزخر بها السوق الجزائرية و فرص إقامة شركات تعود بالفائدة على المتعاملين الاقتصاديين بالبلدين.

و بمناسبة هذا اللقاء، أعرب السفير الياباني عن استعداد بلده في اقامة تعاون مالي محتمل لمرافقة المشاريع الاستثمارية في الجزائر, يضيف بيان وزارة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى