رياضة

كأس أمم أفريقيا للمحليين..الجزائر تبهر من جديد في حفل افتتاح عالمي

شهد ملعب “نيلسون مانديلا ” ببراقي بالجزائر العاصمة، أمس الجمعة، حفل افتتاح منافسات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022″، بحضور شخصيات رياضية على غرار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي .

ورحب الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن الذي أعطى إشارة افتتاح الحدث الكروي، بضيوف الجزائر ، متمنيا للمشاركين إقامة طيبة وبطولة ناجحة.

واستهل حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، بالمنتخبات الأفريقية المشاركة في الشان.

كما ألقى زوليفوليل مانديلا حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، كلمة أمام الحضور تقدم فيها بالشكر للجزائر رئيسًا وحكومة وشعبًا على دعوته إلى البلد الثاني لماديبا، مشيدا بموقف الجزائر في تسمية الملعب باسم جده، مشيرا إلى عدم نسيان الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في أفريقيا تشريفًا لنيلسون مانديلا ومذكرا بمقولته “إن حريتي منقوصة مادامت فلسطين مستعمرة”.

بدوره رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي قال خلال كلمته في حفل الافتتاح ” الجزائر بيت كل الأفارقة، وسنعمل على أن تكون دورة الجزائر أفضل دورة في تاريخ الشان”، كما توجه بالشكر لرئيس الجمهورية والوزير الأول والحكومة وللشعب الجزائري لترحيبهم بكل الأمم المشاركة في منافسات كرة القدم متمنيا حظا موفقا لكل البلدان المشاركة.

و شمل حفل الافتتاح عدة عروض فنية من مختلف الطبوع الجزائرية، ولوحات فلكلورية وأغاني تراثية، بالإضافة إلى عدد من الأغاني والعروض الأفريقية التي تفاعل معها الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى