أخبار الوطن

زلزال سوريا وتركيا : اجتماع تنسيقي لتجسيد تضامن البرلمانيين مع متضرري الزلزال

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الأحد, اجتماعا تنسيقيا ضم رؤساء المجموعات البرلمانية لتجسيد تضامن البرلمانيين مع متضرري الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا, وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

زلزال سوريا وتركيا : اجتماع تنسيقي لتجسيد تضامن البرلمانيين مع متضرري الزلزالوأوضح ذات المصدر أن جدول أعمال هذا الاجتماع تناول “سبل إيجاد صيغة عملية لمساهمة النواب وعمال وموظفي المجلس الشعبي الوطني مع متضرري الزلزال الذي ضرب جمهوريتي سوريا وتركيا، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري”.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه المساهمة تتضمن “تقديم مساعدات عينية ودراسة إمكانية تنقل نواب أطباء حاليين وسابقين إلى البلدين لتقديم يد المساعدة للمصابين”.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية “تبقى مفتوحة لتبني أي مبادرة إضافية يمكن أن تعزز روح التضامن مع الشعبين الشقيقين”.


الجزائر – أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد، بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على انطلاق الفريق الأول من الحماية المدنية المتكون من 89 عونا، إلى تركيا للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد في الساعات الأولى من نهار اليوم الاثنين.

وبالمناسبة، ذكر السيد مراد بالتقاليد “الراسخة للدولة الجزائرية بخصوص التضامن الدولي سيما في مجابهة الكوارث الطبيعة”، مؤكدا على “العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لهذه العملية ومتابعته لها عن كثب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى