أخبار الوطن

رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

هنأ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم الخميس، الشعب الجزائري، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، منوها بالتضامن والأعمال الخيرية التي سادت كل ربوع الوطن وعند الجالية الوطنية بالخارج خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال الرئيس تبون في كلمة وجهها الى الشعب الجزائري عشية الاحتفال بعيد الفطر المبارك: “بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم وسلم على حبيبنا ونبينا وإمامنا سيدنا محمد ألف صلاة وألف سلام عليه وعلى آله.. أخواتي المواطنات إخواني المواطنين، يسعدني أن أتوجه إليكم جميعا داخل الوطن وخارجه بأسمى أيات التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركة والهناء.

نحمد الله أن وفقنا لصيام رمضان وقيامه ونسأله أن نكون ممن كتبت لهم الرحمة والمغفرة”.

وأضاف رئيس الجمهورية: ” إخواني أخواتي حري بنا ان ننوه بما شهدناه من تضامن وأعمال خيرية في كل ربوع الوطن وعند جاليتنا في الخارج خلال هذا الشهر الفضيل مما يشكل سندا للدولة في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته”.

واستطرد الرئيس تبون قائلا: “أتمنى أن تكون تسهيلات التنقل التي أقرتها الدولة لفائدة جاليتنا في الخارج قد ساهمت في لم العائلة الجزائرية. يجب أن لا ينسينا احتفالنا بعيد الفطر المبارك معاناة إخواننا في فلسطين المحتلة وانتهاك حرمة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين أمام مرأى العالم وصمته وحالة الفرقة التي طالت أشقائنا في السودان , مجددين دعوتنا لهم بضرورة تغليب لغة العقل والمصلحة العليا للوطن للحفاظ على أمتنا العربية والاسلامية”.

وخلص الرئيس الى القول “عيدكم مباركم كل عام وأنتم بخير, تحيا الجزائر أبية شامخة، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى