أخبار الوطن

رئيس الجمهورية يكرم أفراد البعثة الجزائرية المشاركة في عمليات الإغاثة بزلزال تركيا وسوريا

منح رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، وسام الاستحقاق الوطني بدرجة “عشير” لأفراد البعثة الجزائرية المشاركة في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وهذا نظير احترافيتهم العالية وإنسانيتهم الكبيرة المستلهمة من قيم ومآثر الثورة التحريرية الخالدة.

وقد تم منح هذا الوسام لكل من فوج القوات الجوية للجش الوطني الشعبي وأعضاء فرق الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري الذين شاركوا في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا يوم 6 فيفري المنصرم، نظير تشريفهم للجزائر باحترافيتهم العالية وإنسانيتهم الكبيرة المستلهمة من قيم ومآثر الثورة التحريرية الخالدة.

وطبقا للمرسومين الرئاسيين رقم 23-81 و 23-82 المؤرخين في 2 مارس 2023 , قرر رئيس الجمهورية إسداء هذا الوسام لأعضاء البعثة الجزائرية الموفدة الى كل من تركيا وسوريا، وذلك اعترافا بالجهود التي بذلوها في نجدة الضحايا وإخراج المحاصرين من تحت الانقاض.

كما يعد هذا التكريم أيضا عرفانا وتقديرا للعمل الجبار الذي قام به أفراد الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري في مجال الإنقاذ والاسعاف وكذا الدعم المقدم من قبل القوات الجوية التابعة للجيش الوطني الشعبي عبر الجسر الجوي، الامر الذي لفت انتباه الرأي العام الدولي لموقف الجزائر قيادة وشعبا.

للإشارة، فإن هذا التكريم تم خلال احتفائية نظمت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بحضور رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، الوزير الاول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، بالإضافة الى مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء في الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى