أخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الجزائر مُستعدة لاحتضان مركز بحث لتعزيز المناعة الفكرية للمجتمعات الإسلامية

أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,اليوم الأحد, استعداد الجزائر لاحتضان مركز بحث لتعزيز المناعة الفكرية إزاء التحولات الرقمية المتسارعة التي تواجهها المجتمعات الاسلامية.

ودعا رئيس الجمهورية في رسالة, تلاها نيابة عنه, رئيس المجلس الشعبي الوطني,ابراهيم بوغالي, خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي, إلى “إنشاء مركز بحث لتعزيز المناعة الفكرية ازاء
التحولات الرقمية المتسارعة التي تواجهها المجتمعات الاسلامية, و يكون هذا المركز ضمن جهاز الاتحاد و الجزائر مستعدة لاحتضانه”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “مظاهر العداء و الكراهية ضد المسلمين التي تسببت في تزايد التمييز والتهميش و الاقصاء, تستلزم مضاعفة الجهود و الاجتهادات لإيجاد صيغ حضارية نتصدى بها للتمييز الممنهج و لمشاعر معاداة الإسلام و الكراهية و اللاتسامح, فالإسلام السمح هو دين الوسطية والاعتدال والمثل الإنسانية العليا”.

وتوجه رئيس الجمهورية إلى المشاركين في الدورة بمقترح يقضي “ببعث استراتيجية للتعاون الفكري والإلكتروني والسيبرياني بين الدول الأعضاء في الاتحاد”, و كذا “إنشاء حاضنة لاستقطاب وترقية المؤسسات الناشئة والمشاريع المبتكرة لفائدة
الشباب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى