أخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الادماج المهني لأصحاب العقود سمح بتوظيف أزيد من نصف مليون عامل في مناصب قارة

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين، أن حرصه على الإدماج المهني لأصحاب العقود في مناصب عمل دائمة وتحويل عقود جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة، سمح في فترة وجيزة بتوظيف أزيد من نصف مليون عامل في مناصب قارة.

وفي رسالة وجهها الى العاملات والعمال الجزائريين بمناسبة اليوم العالمي للشغل، قال رئيس الجمهورية: “ولأننا على قناعة بأن العنصر البشري هو أساس التنمية الـمستدامة وعماد خلق الثروة، أدرجنا منذ سنة 2020 تحسين أوضاع العاملات والعمال فـي صميم أولوياتنا من خلال إجراءات متدرجة برفع قيمة الأجر الوطني الأدنى المضمون وإلغاء الضريبة على ذوي الدخل المحدود ورفع الأجور ومنح ومعاشات التقاعد”.

وأكد أن حرصه على الإدماج المهني لأصحاب العقود في مناصب عمل دائمة وتحويل عقود جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة “سمح في فترة وجيزة بتوظيف أزيد من نصف مليون عامل فـي مناصب عمل قارة”.

من جانب آخر، أوضح رئيس الجمهورية أنه تشجيعا لروح المبادرة، تم استحداث “عطلة من أجل إنشاء مؤسسة تسمح للموظفين بإنجاز مشاريع استثمارية دون الخوف من فقدان مناصب عملهم” وإطلاق “آلية جديدة تمكن المواطنين العاملين خارج البلاد من الانخراط الطوعي في المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي والحصول على حق التقاعد”.

كما تسعى الدولة باستمرار –يضيف رئيس الجمهورية في رسالته– الى “تحسين الإطار المعيشي ودعم القدرة الشرائية وفق ما تتيحه التوازنات المالية للبلاد مع الحرص على توفير الظروف اللائقة والمحفزة من خلال ترقية الحوار الاجتماعي وتأطير العمل النقابي صونا لحقوق العمال وتحصينا لمستقبلهم المهني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى