أخبار الوطن

رئيس الجمهورية: إطلاق مشروع المدينة الإعلامية سيكون في الـ5 جويلية المقبل

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أن وضع حجر الأساس لمشروع المدينة الإعلامية الجديدة سيكون في 5 جويلية المقبل، تزامنا مع الاحتفال بذكرى استرجاع السيادة الوطنية.

وفي لقاءه الدوري مع مسؤولي بعض المؤسسات الاعلامية، بث سهرة أمس السبت على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية, أفاد رئيس الجمهورية بأن هذا المشروع يضم مقرات لمؤسسة التلفزيون العمومي وللإذاعة الجزائرية ودار للصحافة وغيرها من وسائل الإعلام الوطنية.

من جهة أخرى، تطرق السيد الرئيس إلى أهم الإنجازات التي تميز الجزائر الجديدة, مؤكدا أن هذه الأخيرة “ليست مجرد شعار، بل هي عودة إلى الدعائم الأساسية مع استغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد من أجل اسكتشاف فضاءات جديدة”.

وفي هذا الإطار, خص رئيس الجمهورية بالذكر قطاع التعليم العالي الذي يشهد -مثلما قال- “نهضة حقيقية يعكسها تخرج 250 ألف جامعي سنويا”، مشددا على أن “بلدا يحقق هذه الأرقام لا يحق له أن يبقى في نفس المستوى، بل يتعين عليه التقدم نحو الأمام”.

وفي سياق ذي صلة، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الافتخار بما تم تحقيقه لغاية الآن، مشيرا إلى أنّ “ما عشناه سابقا يجب أن يدفعنا نحو انطلاقة جديدة ويجب علينا اليوم أن نكون في مستوى الجزائر الجديدة”.

وعلى صعيد آخر، جدد السيد الرئيس تأكيده على الأهمية التي يوليها للجالية الجزائرية بالخارج وحرصه على أن يظل أفرادها قريبين من وطنهم الأم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى