رياضة

دور الرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب الشابة وتوجيهها

النادي الرياضي للهواة الكرة الطائرةرجاء سيدي عامر (R. S. A)، انموذجا

يكمن دور الرياضة المدرسية اساسا في وضع القاعدة الاولى للتلميذ، والكشف عن الموهب الشابة في مختلف الانشطة الرياضية االنشطة الرياضية في سن مبكر وبالتالي الاعتناء بها وتدعيمها خلال كل مراحل التعليم وذلك وفق تخطيط برامج تدريبية تنافسية وهو مايسمح لهذه المواهب من رفع مستواها ليتم توجيه أفضل البراعم منهم لمواصلة مشوارهم في نوادي رياضية متخصصة،حيث يكمن دور هذه الاخيرة في الحفاظ على القدرات من الاختفاء من اجل ظهور أكثر وتطورها،عن طريق تثبيتها وصقلها وبواسطة التدريب الرياضي المنهجي المنظم.

و من اجل ابراز الدور الفعال للرياضة المدرسية ،نسلط الضوء على النادي الرياضي للهواة الكرة الطائرة رجاء سيدي عامر (R. S. A)، كأنموذجا للاستشهاد بمسيرته الكروية .

يقع مقر النادي في دائرة سيدي عامر -الولاية المنتدبة بوسعادة- حيث تأسس شهر مارس من عام 2015،بعد النهضة الرياضية التي انتهجها الاطارات الرياضية بدائرة سيدي عامر من ابرزهم شيخ المدربين استاذ التربية البدنية ، يخلف لخضر .

تأسس النادي تحت اشراف نخبة من المؤطرين : الاستاذ لخضر يخلف-الاستاذ مرزوقي امين- الاستاذ دالي بشير فارس -الدكتور مكتوت محمد-الاستاذ بودراف مصطفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى